روابط مواقع أخبارية يمنية
 
Amazing Slider


هيئات ومنظمات
وزارات نقل مختارة
مواقع الوزارات اليمنية

من تاريخ:
إلى تاريخ :

إجتماع برئاسة وزير النقل يناقش آلية تطوير العمل ::: ورشة حول الآثار الإنسانية المترتبة على إغلاق مطار صنعاء ::: الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد تكرم منتخب الناشئين الوطني لكرة القدم ::: مناقشة وضع فرز النقل وإعادة تأهيل جسر المدرج بصعدة ::: إجتماع برئاسة وزير النقل يناقش الخطط والدراسات في القطاع البحري ::: مناقشة سير الأداء المالي والإداري بوزارة النقل ::: وزراء النقل والاعلام والشؤان القانونية مع العشرات من الجرحى والمعاقين يزورون رياض الشهداء في محافظة صعدة ::: وزير النقل يلتقي الممثل المقيم للأمم المتحدة ::: بيان وزير النقل رداً على وزير خارجية حكومة الرياض ::: وزير النقل يستنكر تصريح ناطق تحالف العدوان بشأن مطار صنعاء :::

وزير النقل يلتقي الممثل المقيم للأمم المتحدة (2017.08.22)
 

 التقى وزير النقل زكريا الشامي اليوم بصنعاء، الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك.

ناقش اللقاء جوانب التعاون والتنسيق بين الوزارة والمنظمات الأممية والدولية العاملة في المجال الإنساني، تجاه الأوضاع الإنسانية التي تواجه الشعب اليمني، جراء إستمرار العدوان والحصار منذ أكثر من عامين.

وتطرق اللقاء إلى ما تعرضت له المطارات والموانئ اليمنية من إستهداف مباشر وحصار شامل يتنافى مع كافة القوانين الدولية في ظل صمت عربي ودولي مخزي.

وأشار الوزير الشامي إلى أهمية دور المجتمع الدولي إزاء معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الذي تفرضه دول تحالف العدوان .

وأشاد بجهود الأمم المتحدة على الصعيد الإنساني للتخفيف من الآثار الكارثية جراء العدوان والحصار الذي ساهم في إتساع رقعة الفقر ونقص الأدوية وتدهور الوضع الصحي وإنتشار الأمراض والأوبئة.

ولفت وزير النقل إلى ما سببه إغلاق مطار صنعاء الدولي من كارثة إنسانية وأدى إلى وفاة 13 ألف مواطن كانوا بحاجة للسفر للعلاج أو بحاجة للدواء الذي ينقل عبر الجو .

وطالب الأمم المتحدة بالقيام بدورها والضغط على دول العدوان لرفع الحظر على الموانئ والمطارات وخاصة مطار صنعاء الدولي وتجنيبها أي إستهداف.

فيما أوضح منسق الشئون الإنسانية في اليمن، أن الأمم المتحدة ومنظماتها وبقية المنظمات الإنسانية يدركون جيدا معاناة الشعب اليمني جراء الحرب و الحصار .. وقال " نعلم جيدا معاناة المواطن اليمني خاصة بعد إغلاق مطار صنعاء الدولي في وجه المدنيين والمرضى".

وأشار إلى أن دول التحالف تستخدم المطار والميناء كأداة من ادوات الحرب الأمر الذي أدى إلى زيادة معاناة المواطن .. وأضاف " نحاول دائماً أن نعمل ما بوسعنا نحن والأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين نقل معاناة الشعب اليمني في كل إحاطتنا بمجلس الأمن الدولي".

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر ومدير عام النقل الجوي الدكتور مازن غانم ونائب المتحدث الرسمي بإسم هيئة الطيران المدني أمين جمعان.



| |
	  	  :  
	           : 
	    : 
                                    
    



Untitled Document

الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد


الهيئة العامة للشئون البحرية


الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري


مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية


مؤسسة موانئ البحر الأخمر اليمنية


مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية


الخطوط الجوية اليمنية



قرارات وزارية بشأن الموانئ البحرية والطيران المدني
 


عدد الذين زارو الموقع
402267
All rights Reserved. MOT 2009-2017

خه·¼ص«ôص×س ب‎صنص«ôص×س ±±¾©µ¾دم´هôص×س µ¾دم´هôص×س ·آةإôص×س ب«¾غµآôص×س ؛أہûہ´ôص×س ¹¬زأ¸®ôص×س ث«؛د³ةôص×س خ¶¶àأہôص×س ½ً·ï³ةدéôص×س دé¾غص«ôص×س »ھأہôص×س جى¸£؛إôص×س دج؛àôص×س دتئ·خفôص×س ¾»ةإص«ôص×س أ×ئىôص×س ب‎شھôص×س ةذخ¶شµôص×س ؤھث¹؟ئ²حجüôص×س ¹ًدم´هôص×س ´َب‎شھôص×س ¶¥آَôص×س ¹¦µآءضôص×س 85¶بCôص×س ضذجىآ¥ôص×س شآت¢ص«تىت³ ؟¨ث¹جط؛ى¾ئ ¹‏¸ù´ïث¹شآ±‎ بظ»ھشآ±‎ ؛أہûہ´شآ±‎ ¹¬زأ¸®شآ±‎ ´َب‎شھشآ±‎ »ھأہشآ±‎ °ظح‏شآ±‎ ±±¾©شآ±‎حإ¹؛ ±±¾©µ¾دم´هشآ±‎ DQشآ±‎ µآـ½شآ±‎ زءہûشآ±‎ ´َ°àشآ±‎ °ثد²شآ±‎ µغ»تشآ±‎ ب«¾غµآشآ±‎ µ¾دم´هشآ±‎ ·آةإشآ±‎ خ¶¶àأہشآ±‎ ¹‏¸ù´ïث¹شآ±‎ حإ¹؛حّص¾´َب« ب‎°ظحإ ½ً·ï³ةدé ذا°ح؟ثشآ±‎ دé¾غص«شآ±‎ ´َص¬أإشآ±‎ °ظح‏شآ±‎ سù²èةإ·؟شآ±‎ دم¸غنçذؤشآ±‎ دم¸غ¼ز؛أشآش²شآ±‎ دم¸غ´َ°à±ùئ¤شآ±‎ دم¸غبظ»ھشآ±‎ ز¼ء«¾سشآ±‎ دم¸غبص½،شآ±‎ ث¼ہتشآ±‎-´ضء¸شآ±‎ دم¸غ½ًذù±¦شآ±‎ إثدé¼اشآ±‎ ¹¦µآءضشآ±‎ ئ·¼رئ·شآ±‎ جى¸£؛إشآ±‎ ¶àہضض®بصشآ±‎ ضذء¸شآ±‎ ضاح‏شآ±‎ خ°خؤشآ±‎ خ°خؤشآ±‎ سùت³ش°شآ±‎ ؟ع؟عدمشآ±‎ ¹مضفب¤ش° بثأٌ´َ»لجأشآ±‎ ±±¾©ص×ءْ·¹µêشآ±‎ ±±¾©¹ْ¼ت·¹µêشآ±‎ بüجط·¹µêشآ±‎ ہ¥آط·¹µêشآ±‎ ±±¾©ص×ءْ·¹µêشآ±‎ ½ًا®±ھشآ±‎ ثصضفµ¾دم´هشآ±‎ ؛س±±µ¾دم´هشآ±‎ ±£¶¨µ¾دم´هشآ±‎ AILI£¨°¢ہشآ±‎ ؛ëةإ·»شآ±‎ حٍ¹ْت³ةذشآ±‎ ´َب‎شھشآ±‎حإ¹؛ ±±¾©µ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ ·آةإشآ±‎حإ¹؛ ب«¾غµآشآ±‎حإ¹؛ ¹¬زأ¸®شآ±‎حإ¹؛ خ¶¶àأہشآ±‎حإ¹؛ ½ً·ï³ةدéشآ±‎شآ±‎حإ¹؛ ؛أہûہ´شآ±‎حإ¹؛ »ھأہشآ±‎شآ±‎حإ¹؛ دم¸غµغ»تشآ±‎حإ¹؛ ¹‏¸ù´ïث¹شآ±‎حإ¹؛ DQشآ±‎حإ¹؛ °ثد²شآ±‎حإ¹؛ زءہûشآ±‎حإ¹؛ µآـ½شآ±‎حإ¹؛ ذا°ح؟ثشآ±‎حإ¹؛ دé¾غص«شآ±‎حإ¹؛ ´َص¬أإشآ±‎حإ¹؛ °ظح‏شآ±‎حإ¹؛ سù²èةإ·؟شآ±‎حإ¹؛ دم¸غنçذؤشآ±‎حإ¹؛ ¼ز؛أشآش²شآ±‎حإ¹؛ دم¸غ´َ°à±ùئ¤شآ±‎شآ±‎حإ¹؛ دم¸غبظ»ھشآ±‎حإ¹؛ ز¼ء«¾سشآ±‎حإ¹؛ بص½،شآ±‎حإ¹؛ ث¼ہتشآ±‎حإ¹؛ دم¸غ½ًذù±¦شآ±‎حإ¹؛ شئؤدإثدé¼اشآ±‎حإ¹؛ ¹¦µآءضشآ±‎حإ¹؛ ئ·¼رئ·شآ±‎حإ¹؛ جى¸£؛إشآ±‎حإ¹؛ ¶àہضض®بصشآ±‎حإ¹؛ ضذء¸شآ±‎شآ±‎حإ¹؛ ضاح‏شآ±‎حإ¹؛ خ°خؤت³ئ·شآ±‎حإ¹؛ ز»ئ·شظئ·شآ±‎حإ¹؛ سùت³ش°شآ±‎حإ¹؛ ؟ع؟عدمشآ±‎حإ¹؛ ¹مضفب¤ش°شآ±‎حإ¹؛ بثأٌ´َ»لجأشآ±‎حإ¹؛ ±±¾©·¹µêشآ±‎حإ¹؛ ±±¾©¹ْ¼ت·¹µêشآ±‎حإ¹؛ بüجط·¹µêشآ±‎حإ¹؛ ہ¥آطشآ±‎شآ±‎حإ¹؛ ص×ءْ·¹µêشآ±‎حإ¹؛ ½ًا®±ھشآ±‎حإ¹؛ ثصضفµ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ ؛س±±µ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ ±£¶¨µ¾دم´هشآ±‎حإ¹؛ AILIشآ±‎حإ¹؛ ؛ëةإ·»شآ±‎حإ¹؛ حٍ¹ْت³ةذشآ±‎حإ¹؛