** وزير النقل يلتقي محافظ سقطرى (2018.01.21)

ناقش وزير النقل زكريا الشامي خلال لقاءه اليوم بصنعاء محافظ أرخبيل سقطرى هاشم سعد السقطري الأوضاع بسقطرى والصعوبات التي تواجهها في ظل استمرار العدوان والاحتلال الإماراتي خاصة في مجال النقل الجوي.

وتطرق اللقاء الذي حضره مستشار الوزارة أحمد عباس الوزير، إلى ما يحاك ضد سقطرى من مخطط استعماري إماراتي يسعى إلى طمس هويتها اليمنية وتغيير ديموغرافية الجزيرة والعبث بمقدراتها وثرواتها الطبيعية والأثرية.

كما تطرق اللقاء إلى انتهاكات المحتل الإماراتي في المحافظة وسكانها ونهب خيراتها ومنع المغادرة والوصول إلى المحافظة من أبنائها والزائرين، بالإضافة إلى افتراءات وإدعاءات الصومال حول ملكية أرخبيل سقطرى اليمنية التي سبق و أن بينت الخرائط البحرية الدولية والدراسات عبر الجرف القاري ملكية الجمهورية اليمنية للأرخبيل . 

وأكد وزير النقل استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات اللازمة بحسب الإمكانيات المتاحة وإيجاد آلية للتنقل من وإلى محافظة سقطرى عبر تسيير رحلات للخطوط الجوية اليمنية وعبر النقل البحري بين المحافظات ومحافظة سقطرى.

وأشار إلى أن سقطرى يمنية بامتياز وما يسعى إليه المستعمر الإماراتي ومجموعته لطمس يمنيتها وتغيير هويتها محال.

وبيّن أنه تم تسليم الأمم المتحدة الأدلة والإثباتات القانونية والخرائط البحرية التي تثبت ملكية الجمهورية اليمنية لأرخبيل سقطرى عبر جرفها القاري.

فيما أعرب محافظ سقطرى عن الشكر لوزارة النقل على ما تقدمه من تسهيلات للمحافظة في مجالات النقل .. مشيراً إلى أن المحتل الإماراتي يعبث بمقدرات الجزيرة ومقوماتها الطبيعية.

ولفت إلى أن المحافظة بحاجة ماسة لتوفير وتسهيل خدمات النقل الجوي والبحري منها وإليها.