** مكافحة الفساد تتخذ عددا من القرارات بشأن أراضي مطار الحديدة (2018.04.10)

أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الهيئة، القاضي نبيل ناصر العزاني، عدد من الإجراءات والقرارات بشأن الاعتداءات على أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.

تتضمن الإجراءات تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وقرارات الهيئة المتعلقة بوقف الإستحداثات وإزالتها من أراضي حرم المطار واستكمال تسويرها على وجه السرعة.

وشددت الهيئة على سرعة تنفيذ التوجيهات والقرارات واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء مكتب الأشغال العامة بمديرية الحوك بالحديدة لمنحه تراخيص بناء داخل أراضي حرم المطار لأشخاص اعتدوا على تلك الأراضي.

وناقشت الهيئة تقرير دائرة التحقيقات ورئيس قطاع التحري والتحقيق بالهيئة بشأن نتائج الإجراءات المتعلقة بوقف اللإستحداثات في أراضي حرم مطار الحديدة الدولي والإجراءات المتعلقة باستكمال تسويرها ووقف الإستحداثات فيها تنفيذاً للقرارات الرئاسية وقرارات الهيئة.

واستعرضت هيئة مكافحة الفساد ما تضمنه تقريرها المرفوع بهذا الشأن للمجلس السياسي الأعلى والتوجيهات الصادرة من رئيس المجلس للحكومة والجهات المعنية بوقف الإستحداثات واستعادة أراضيه وتشغيله كمطار استراتيجي للبلاد.

كما ناقشت الهيئة مذكرة وزير النقل الموجهة لوزير الداخلية للعمل على تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتوفير الحماية للهيئة العامة للطيران المدني واستكمال تسوير أراضي حرم المطار، وكذا ما ورد في مذكرة رئيس هيئة الطيران الموجهة إلى هيئة مكافحة الفساد بشأن استمرار الإستحداثات في تلك الأراضي ومنح تراخيص بناء فيها لبعض الأشخاص من قبل مكتب الأشغال في مديرية الحوك.