بقيام الجمهورية اليمنية ونشؤ وزارة النقل تحددت اولويات السياسة...

يلعب قطاع النقل دوراً هاماً واساسياً في نهظة الشعوب ، فهو أساس...

ممارسة سلطة الدولة على مياها واجوائها وطرقها البرية ظمن حدود...

أخبار الوزارة

وزارات التخطيط وحقوق الإنسان والنقل تدعو للضغط لإيقاف العدوان ورفع الحصار

دعت وزارات التخطيط والتعاون الدولي وحقوق الإنسان والنقل، مجلس الأمن ومجموعة الدول الـ 18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن إلى الضغط على دول تحالف العدوان لإنهاء العدوان ورفع الحصار والمعاناة الإنسانية عن اليمنيين.

وأكدت وزارات التخطيط وحقوق الإنسان والنقل في بيان مشترك بشأن المؤتمر الصحفي لتحالف العدوان الذي عقد الأربعاء الماضي بالرياض، أن دول تحالف العدوان تحاول تغطية جرائمها بحق الشعب اليمني، بإدعاء تقديم العون والمساعدة للشعب اليمني وتقمص دور الضحية في حين هذه الأساليب لم تعد تنطلي على أحد .

وزير النقل يهنئ القيادة السياسية بعيد الفطر

هنأ وزير النقل اللواء زكريا الشامي، قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط وأعضاء المجلس بمناسبة حلول عيد الفطر.

وأكد الوزير الشامي أن هذه المناسبة الدينية تكتسب أهمية في حياة الشعب اليمني الصامد أمام عدوان يرتكب أبشع الجرائم منذ أربع سنوات في ظل صمت دولي مخز .. داعيا الجميع إلى الاعتصام بحبل الله المتين والتآخي والمحبة والتكافل والتآزر تجسيداً للمعاني السامية التي تقتضيها فضائل هذه المناسبة الدينية من أعمال البر والإحسان ومواساة المساكين .

مؤتمر صحفي لعرض المعاناة الإنسانية جراء إستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي

أعربت وزارات النقل والصحة العامة والسكان وحقوق الإنسان عن أسفها لإخفاق مجلس الأمن في القيام بمسؤولياته تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات، من خلال إصدار قرار بفتح مطار صنعاء الدولي وتسليم رواتب موظفي الدولة.

الدكتور مقبولي وأمين عام الرئاسة ووزيرا النقل والأشغال يزورون الجرحى بمستشفيي الكويت والقدس

اطلع نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي وأمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين ووزيرا النقل زكريا الشامي والأشغال غالب مطلق ورئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالملك الدرة اليوم، على أحوال الجرحى ومستوى الخدمات الطبية التي تقدم لهم في مستشفى الكويت الجامعي ومستشفى القدس العسكري بصنعاء. وخلال الزيارة أشاد نائب رئيس الوزراء وزير المالية بالأدوار البطولية التي يجترحها الأبطال الميامين في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وسيادته ومواجهة جحافل الغزاة والمعتدين ومرتزقتهم.

بيان استنكار بخصوص الاعتداء على اللنش القاطر VOS THEIA

ان مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية تتابع بقلق بالغ تداعيات الاعتداء على اللنش القاطر VOS THEIA و الذي يعمل في مجال نقل المساعدات الانسانية و الاغاثية من ميناء جيبوتي الى ميناء الحديدة بشكل شبه منتظم و ليست الزيارة الاولى الى ميناء الحديدة كما ان اللنش القاطر VOS THEIA يتبع الامم المتحدة و يقدم خدماته للشعب اليمني عبر منظمة الغداء العالمي .

وزارة النقل تدين بشدة استهداف العدوان للمنشآت الحيوية بميناء الحديدة

ادانت وزارة النقل بشدة الاستهداف الممنهج والمتعمد الذي قام به طيران تحالف العدوان أمس، لمنشآت وآليات حيوية ومعدات في ميناء الحديدة الشريان الرئيسي للشعب اليمني. وأوضحت وزارة النقل في بيان أن طيران العدوان استهدف المزلق وصيانة اللنشات البحرية واللنش المرشد للسفن البحرية بميناء الحديدة وتدميرها كليا.

الصفحات

أتصل بنا

وزارة النقل اليمنية

الصافية ، جولة الرويشان.مقابل السفارة الكويتية
صنعاء - الجمهورية اليمنية

تلفون : 260903-01-0967
فاكس : 260901-01-0967
البريد الالكتروني : info@mot.gov.ye

صفحات التواصل الاجتماعي

اوقات الدوام الرسمي

من السبت - الاربعاء ، يبدأ الدوام من الساعة الثامنة صباحا ، ويتهي الساعة الواحدة والنصف مساء.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.