...
718
...
717
...
715
...
716
...
719
...
687

بيان توضيحي بخصوص السفينة (ELISSEOS)

تداولت قناة العربية يوم الاثنين الموافق 30/7/2018 خبر تدعي فيه (إن ميليشيات الحوثي تعرقل حركة الملاحة البحرية بميناء الحديدة وذكر الناطق باسم التحالف أن سفينة اصطدمت بقاع القناة أثناء دخولها ميناء الحديدة مما يتسبب بكارثة بيئية تمنع وصول المساعدات الإنسانية ) في محاولة منها إغلاق ميناء الحديدة بشتى الوسائل والاتهامات.

و تتابع مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية هذه الأخبار الملفقة بقلق شديد لانعكاساتها على الشركات والخطوط الملاحية وأبناء الشعب اليمني كافة .
وتوضح المؤسسة أن تجحيب السفينة (ELISSEOS) في قناة ميناء الحديدة كان بسبب عطل في محركاتها وكذلك سرعة الرياح التي جرفتها خارج مسارها مما تسبب بخروجها عن المسار المحدد لها .
وقد قامت المؤسسة بتقديم جميع أنواع المساعدة حتى تمكنت من إخراج السفينة وتجاوز تلك المشكلة والعودة الى مسارها الصحيح ولا صحة لهذه الأخبار الملفقة .
ويعمل ميناء الحديدة على مدار الساعة ضمن اليه منتظمة لدخول السفن إلى الميناء حسب وقت وتاريخ الوصول الى الغاطس بدقة مهنية عالية .
كما أن ميناء الحديدة يقوم بواجبة الوطني والإنساني بكل جدية وتفانى وإخلاص وتسخير كافة امكانياتة لخدمة السفن المرتادة إلية لضمان استمرارية نشاطه بما يلبي احتياجات المواطنين من المواد الأساسية والضرورية .
كما أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية لا زالت تعاني من تداعيات الحصار الذي فرضته عليها ما تسمى قوات التحالف العربي منذ مارس 2015 و كذا الهجمات التي دمرت البنية الفوقية للمؤسسة من كرينات جسريه و البنية التحتية عبر تدمير الهناجر التابعة للمؤسسة في أغسطس 2015م .

التواصل معنا

 

الصافية ، جولة الرويشان.مقابل السفارة الكويتية
صنعاء - الجمهورية اليمنية

تلفون : 260903-01-0967
فاكس : 260901-01-0967
البريد الالكتروني : info@mot.gov.ye

 

صفحات التواصل

اوقات الدوام الرسمي

من السبت - الاربعاء ، يبدأ الدوام من الساعة الثامنة صباحا ، ويتهي الساعة الواحدة والنصف مساء.

Education - This is a contributing Drupal Theme
Design by WeebPal.